recent
أخبار ساخنة

210 سؤال اختيار من متعدد (منهج إبريل) الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى لمستر الصاوى صلاح

بسم الله الرحمن الرحيم
الأعزاء تلاميذ وتلميذات الصف الثانى الإعدادى ، مرحبا بكم معنا فى منهج الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الثانى ، لنستكمل تعلم الدراسات الاجتماعية من خلال تعرف موارد وطننا العربى وبعض ملامح تاريخنا الإسلامى و التى تتمثل فيما يلى . 
(1) الجغرافيا الاقتصادية للوطن العربى وتتضمن كل من الزراعة، والصناعة والتعدين، ومصادر الطاقة، والسياحة،بالإضافة إلى التكامل الاقتصادى العربى. 
(2) تاريخنا الإسلامى : نتعرف من خلاله على الخلافة الإسلامية زمن الأمويين والعباسيين و نماذج من الدول المستقلة في مصر ثم نماذج من روائع حضارتنا الإسلامية في كافة المجالات وأخيرا أسس ومبادئ المواطنة الصالحة . 
وعند وضع المنهج تم مراعاة  ما يلى : 
(1) الاهتمام بالجانب المعرف من خلال التأكيد على المفاهيم والتعميمات والحقائق . 
(2) الاهتمام بالجانب الوجدانى المتمثل فى غرس القيم الأخلاقية والروحية . 
(3)  الاهتمام مهارات التفكير المختلفة كالتحليل والتفسير والمقارنة والاستنتاج وقراءة الخرائط والرسوم البيانية والتأمل فى الظواهر الجغرافية والتعامل مع المصادر الأخرى غير الكتاب المدرسى. 
(4) بساطة وسهولة اللغة المستخدمة وحداثه ودقة المعلومات والبيانات. 
(5) تعدد الرسوم والأشكال والخرائط المعروضة بألوان جذابة وتوظيفها بحيث تساعد على فهم المادة العلمية وتنمية العديد من المهارات والقيم والاتجاهات .


واليوم وبعد رحلة تحايق عالية يهبط بنا مستر الصاوى صلاح فى مطار منتدى مصطفى شاهين التعليمى ومعه هدية السفر الجميلة وهى عبارة عن ملف بى دى اف ملون ومنسق وجاهز للطباعة يحتوى على عدد 210 سؤال اختيار من متعدد (منهج إبريل) الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى لمستر الصاوى صلاح 
رابط التحميل

رابط الإجابات 
210 سؤال اختيار من متعدد (منهج إبريل) الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى لمستر الصاوى صلاح
منتدى مصطفى شاهين التعليمى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent