recent
أخبار ساخنة

مذكرة مستر أحمد خفاجه فى العلوم للصف الثالث الاعدادى الترم الأول 2022 (شرح وأسئلة فى ملف 182 ورقة)

إلى أبنائنا التلاميذ نشرف بأن نقدم كتاب العلوم والحياة - اكتشف وتعلَّم كأحد دعائم تطوير مناهج العلوم التى تساعد على تحقيق السياسة التعليمية التى تستهدف بناء شخصية التلميذ وثقل جوانبها المعرفية والمهارية والوجدانية، حتى يستطيع التكيف مع الحياة والبيئة والمجتمع والتكولوجيا
✪ هذا الكتاب  يعرض مادته العلمية فى ضوء المعايير والمؤشرات العالمية لإعداد مناهج العلوم ووفق المعايير والمؤشرات التى أعدها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية خلال عام ٢٠١٠ .
✪ هذا الكتاب روعى عند عرض مادته العلمية أن تكون من خلال استخدام الأسلوب الاستقصائى الذى يهدف إلى تنمية المهارات المختلفة ( العقلية واليدوية والاجتماعية) وكذلك الاتجاهات التى تربط التلميذ بالوطن والعلم.
✪ هذا الكتاب تم فيه تقسيم المحتوى إلى فصلين دراسيين يتناول كل منهما وحدات تدريسية متنوعة المجالات تتناسب مع عدد حصص كل فصل دراسى، وتحتوى على مجموعة من الأنشطة التى يمكن أدائها باستخدام مواد من البيئة، وبأدوات معملية بسيطة تناسب سن التلاميذ ومرحلة نموهم.
✪ هذا الكتاب يراعى تدريب التلميذ على الأسلوب الاستقصائى فى تعلم العلوم من خلال الدقة والعمل الجماعى التعاونى ومراعاة الجانب الاخلاقى للعلم وتقدير جهود العلماء، وإدراك المفاهيم العلمية من خلال متعة التعلم وممارسة الأنشطة كعنصر أساسى فى العملية التعليمية وتبنى استراتيجيات حل المشكلات وتنمية الإبداع وتكامل مادة العلوم مع المواد الدراسية الأخرى، وتمكين التلميذ من التعامل مع مصادر المعرفة. 
✪ هذا الكتاب يستخدم استراتيجيات مختلفة فى عرض مادة العلوم مع التنظيم المنطقى والترابط للمادة العلمية والتدرج وتناول المحتوى بمداخل وظيفية ترتبط بحياة التلميذ واهتماماته وربط المحتوى بالقضايا البيئية والمجتمعية. 
✪ هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الوحدات وكل وحدة مقسمة إلى عدد من الدروس تنتهى بالاسئلة والتدريبات التطبيقية حيث تستهدف قياس مدى استيعاب التلاميذ للمفاهيم الأساسية بالوحدة. 



من المعروف أن محتوى منهج العلوم للصف الثالث الثانوى يحتوى على :
الوحدة الأولى : القوى والحركة
الدرس الأول : الحركة فى اتجاه واحد  
الدرس الثانى : التمثيل البيانى للحركة فى خط مستقيم  
الدرس الثالث : الكميات الفيزيائية القياسية والمتجهة 
الوحدة الثانية : الطاقة الضوئية
الدرس الأول : المرايا  
الدرس الثانى : العدسات
الوحدة الثالثة : الكون والنظام الشمسى
الدرس الأول : الكون
الوحدة الرابعة : التكاثر واستمرار النوع
 الدرس الأول : الانقسام الخلوى
الدرس الثانى : التكاثر اللاجنسى والجنسى.



نقدم لحضراتكم اليوم واحدة من أقوى مذكرات العلوم للشهادة الاعدادية على المنتديات التعليمية والتى ترفع لأول مرة ، وهى عمل حصرى وخاص لمنتدى مصطفى شاهين التعليمى ، ومن واجبنا ان نقدم كل الشكر والتحية والتقدير لمستر أحمد خفاجه صاحب هذا العمل المحترم والذى اختص منتدانا بهذا العمل .
ملف بى دى اف متميز يشمل أقوى شرح وأهم الأسئلة والمسائل والاختبارات لمنهج العلوم للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الأول 2020 فى ملف عملاق يصل إلى 182 ورقة وبحجم 18 ميجا 
رابط التحميل 




google-playkhamsatmostaqltradent