recent
أخبار ساخنة

إستثناء أبناء شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض من شروط الالتحاق بمدارس التمريض

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة بنى سويف،أنه قد تقرر استثناء أبناء الشهداء الواجب من أفراد ( الجيش _ الشرطة _ الجيش الأبيض) من كافة شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض التابعة للمديرية  "ماعدا" الكشف الطبي.

واعتمد المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم المذكرة التى تقدم بها الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، وتضمنت الإشارة إلى موافقة  الوزارة على استمرار العمل بالقرار الوزارى رقم (558) لسنة 2020،والذى ينص على تخفيض سن القبول بالمدارس  الثانوية الفنية للتمريض بمقدار 6 أشهر،واستثناء أبناء شهداء الواجب الوطنى من أفراد ( الجيش_ الشرطة_ الجيش الأبيض) من جميع شروط القبول "ماعدا الكشف الطبي" مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب بشهادة معتمدة ومختومة.

أعلن وكيل وزارة الصحة بالفيوم الدكتور حاتم جمال أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد وافقت على استثناء أبناء شهداء الواجب الوطني من أفراد “الجيش والشرطة والجيش الأبيض”، من جميع شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي الجديد، عدا الكشف الطبي مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب الوطني، بشهادة معتمدة ومختومة.

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح اليوم - أنه يقصد بالجيش الأبيض المهن الواردة بقانون المهن الطبية على ألا يقل سن الطالب المتقدم فى أول أكتوبر 2021 عن 14سنة.
جدير بالذكر أن فتح باب باب القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسى الجديد بالفيوم سوف تبدأ الأحد 4 يوليو وحتى الخميس 15 من نفس الشهر، على أن يكون الحد الأدنى للتقديم مجموع 260 درجة للشهادة الإعدادية لهذا العام.

 قال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تقرر القبول واستلام الملفات لدفعة جديدة بمدارس التمريض التابعة لمديرية  الصحة بالإسماعيلية، طبقًا لكل مركز إدارى على حدة بواسطة ولى الأمر .

أضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، يتم التقسيم كمجموعات طبقًا لأعلى الدرجات للشهادة الإعدادية من المجموع 280 وحتى 275 درجة، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 3 يوليو 2021، والأحد والاثنين كحد أدنى "مرحلة أولى".
وتابع "حطب" أن تقدم الطلبات بمدارس التمريض التابعة لمديرية الصحة، لافتًا إلي النزول تباعًا بالدرجات حتى استكمال العدد المطلوب للطلاب فلا يتم قبول ملفات أخرى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 558 لسنة 2020 والذى ينص على "خفض سن القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بمقدار 6 أشهر"، استثناء أبناء شهداء الواجب الوطنى، من جميع شروط القبول فيما عدا الكشف الطبى مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب بشهادة معتمدة ومختومة.

ووجه الدكتور علي حطب، أولياء الأمور مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد أثناء فترات الانتظار حفاظًا على الطلبة وأولياء الأمور والعاملين بالمدرسة.
كما وجه بالتواصل مع إدارة التدريب بمديرية الصحة أو مدارس التمريض، في حالة وجود مزيد من الاستفسارات عن الشروط والأوراق المطلوبة.
كما شدد علي ضرورة وجود الطالب فقط أثناء كشف الهيئة بالمواعيد التى سيتم الإعلان عنها لاحقًا.



إستثناء أبناء شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض من  شروط الالتحاق بمدارس التمريض
منتدى مصطفى شاهين التعليمى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent