recent
أخبار ساخنة

منهج العلوم للصف الخامس الترم الأول 2021 كاملا فى 4 ورقات فقط بصيغة وورد لمستر مصطفى شاهين

بسم الله الرحمن الرحيم 
يدرس الطالب طوال الترم العديد من المواد الدراسية المختلفة ، وهناك بعض المواد التى تحتوى على موضوعات كثيرة وبالتالى نجد ان منهجها طويل ، ففكرنل فى عمل ملخص سريع لتحصيل مادة العلوم بشكل أكثر فاعلية، حيث توفر الوقت والمجهود، فعلى الرغم من توافر الكتب الخارجية فى المكتبات ومراكز الدروس الخصوصية، يظل الملخص الذى يعده الطالب بنفسه هو الأكثر إفادة وقيمة . 

عند عمل ملخص لأى مادة يجب ترتيب الأفكار حسب أهميتها، مع تجنب الإكثار من الأمثلة فى التعريف بكل فكرة، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة التناسب بين العناصر المختلفة داخل كل فكرة رئيسية، فلا ينبغى أن تطغى فكرة فرعية على حساب فكرة فرعية.

إن التلخيص من المهارات الهامة والأساسية التى يجب أن يمارسها الطالب ويجيدها، من أجل مساعدته على تذكر تفاصيل كل ما يقرأ، حيث يصعب على الإنسان أن يكتب كل ما يسمع فى الحياة اليومية أو العملية، مما يجعل من التلخيص مطلوب لجعله يتذكر تلك المواد التى يتلقاها داخل الفصول المدرسية.






من مواصفات الملخص الجيد أنه يتضمن العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية والنقاط الأساسية والعبارات الهامة، مع ملاحظة أن الفقرة فى الملخص عادة تبدأ بالجملة الرئيسية التى تدور الفقرة كلها حولها.

فى النهاية نحن نريد ان نقدم المادة العلمية الكاملة فى أقل عدد ممكن من الأوراق دون ان يخل ذلك بمحتوى المنهج ، فقررنا ان نقدم لكم منهج العلوم للصف الخامس الترم الأول 2021 كاملا فى 4 ورقات فقط بصيغة وورد لمستر مصطفى شاهين وفى انتظار ردود حضراتكم لمعرفة سلبيات وايجابيات هذه الطريقة فى التخليص سواء هى طريقة سيئة وغير مفيدة وبالتالى لا نكمل فى باقى المراحل أم إذا كانت جيدة ولكن ينقصها بعض التعديلات وفى هذه الحالة نريد التعرف على هذه التعديلات للقيام بها والوصول بالملفات إلى أقصى درجة يستفيد منها الطالب وولى الأمر ومن قبلهما المعلم  .
رابط التحميل 
منهج العلوم للصف الخامس الترم الأول 2021 كاملا فى 4 ورقات فقط بصيغة وورد لمستر مصطفى شاهين
منتدى مصطفى شاهين التعليمى

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown20 نوفمبر 2020 في 9:33 ص

    ممتازة يا مستر ياريت كمان تلخيص رابعة وسادسة بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent