بسم الله الرحمن الرحيم
⟸ تلعب عملية التحضير التي تسبق عملية التدريس الصفّي دوراً هاما في نجاح عملية التدريس. وأي محاولة لتنفيذ أحد الدروس دون تحضير. مسبق له، فهي محاولة فاشلة لتحقيق الأهداف التعليمية، وإضاعة الوقت للمعلم والمتعلم.
⟸ حينما نتحدث عن التحضير المنقول من مواقع الإنترنت فهذا يعني أننا سنتحدث عن التعامل مع الحاسب الآلي وما يتيحه ذلك من مهارات وخبرات يستغل خلالها المعلم مزايا الحاسب الآلي. فالتحضير الإلكتروني لا شك أن له مزايا وله عيوباً، فمن مزاياه أن المعلم يكتسب مهارة التعامل مع الحاسب الآلي ويمنحه مزيداً من الاطلاع والقراءة، كما أنه يتيح للمعلم الاستفادة من مزايا الحاسب الأخرى؛ كالخطوط الجميلة والمتنوعة والألوان والطرق الإخراجية والفنية المتعددة، فهو يمنح التحضير شكلاً جمالياً، كما أن الحصول على الصور والرسومات التوضيحية سهل جداً؛ فهو عملي جداً في هذه الناحية، إضافة إلى إمكانية تخزين المادة العلمية والعودة إليها متى أراد، ناهيك عن سهولة التعامل مع المادة المنسوخة، وقدرة المعلم على التعامل مع الصفحة إضافةً وحذفاً وتبديلاً.
⟸ نقدم لحضراتكم اليوم دفتر تحضير اللغة العربية للصف الأول الاعدادى الترم الأول فى ملف وورد (كاملا لا ينقصه سوى التاريخ) من اعداد مستر احمد حمدان أمين فى ملف وورد 46 ورقة معلم اللغة العربية بمدرسة الحواويش البحرية الإعدادية إدارة أخميم بمحافظة سوهاج .
⟸ يبدأ دفتر التحضير بأهداف تدريس اللغة العربية ، توزيع المنهج ، خريطة نواتج التعلم ثم تحضير الدروس والذى يتضمن الأهداف والتهيئة والوسيلة والاستراتيجية والعرض والواجب المنزلى
رابط التحميل