بسم الله الرحمن الرحيم
طلبة وطالبات الصف الثالث الابتدائى
نقدم لحضراتكم اليوم
7 مقدمات مختلفة (تم مراعاة عدد الكلمات) + 7نتائج مختلفة لبحث الصحة الصف الثالث الابتدائى
أولا : المقدمة
(1)
إنّ
الصحة كنز لا يشعر بقيمته إلا من حُرم منه، فعلى كل فرد منا الاهتمام بصحته
باتَباع نظام غذاء صحيّ .
(2)
الصحة
هي نعمة كبيرة من نعم الله التي ينعم بها علينا ولا يشعر بالمعنى الحقيقي لها إلا
من كان به علة أو مرض معين .
(3)
الصحة
هي تاج على رؤوس الأصحاء، ولكي يكتمل المعنى الكامل للصحة في جسم الإنسان يجب أن
يكون الجسم معافى والعقل والنفس أيضاً، فالصحة ليست خلو الجسم من المرض فقط بل
النفس والعقل أيضاً.
(4)
أي
إنسان، لا يمكن أن يحيا الإنسان حياة طبيعية بدون صحة جيدة، لابد للإنسان ان يحافظ
على صحته ولا يعرضها للتدهور، أو للتعب.
(5)
من أهمّ
ما تمنحُه الصحّة للإنسان أيضًا أنها تقويّه على طاعة الله تعالى وتَقواه، كما
أنّها تقوي إيمانه وتجعله يشكر الله تعالى في كلّ لحظة أنْ مَتَّعه بالصحة
والعافية. .
(6)
(6)
الصحة
عنوان الحياة، وهذه الجملة مضمونها كبيرا وفي ذلك الحين يعود مضمونها إلى، أن
الفرد الذي لديه صحة جيدة سيختلف كثيرا عن شخص يملأ جسده الأمراض.
(7)
جعل
الله تعالى جسد كل شخص بمثابة أمانة في عنقه، يجب الحفاظ عليه وعدم التهاون في صحة
هذا الجسم أبدًا.
ثانيا : النتائج
(1)
الصحة
هي أغلى ما يملك الإنسان، فهي السلامة والعافية من المرض، وهي الحالة الطبيعية
التي يجري فيها الجسم على مجرى يمكّننا من المضيّ في حياتنا بسعادة وراحة، فالصحة
هي سبيل الإنسان لخدمة نفسه دون حاجة الآخرين، وهي الأداة التي تحرّكه للإنجاز
وتحقيق أهدافه، كما أنّ صحة الفرد توفّر عليه عناء زيارة المشافي والمرافق
الصحيّة، وعند اهتمام كل فرد في صحته ينشأ مجتمع سليم معافى قادر على المضي في سبل
التطوّر والابتكار دون انفاق مبالغ طائلة للقضاء على بعض الأمراض والبحث عن علاجات
لها.
(2)
دائما
نسمع الام المرضى وعندها نعرف قيمه الصحة والتي تحتاج الاهتمام اكبر وخاصة وقت
كتابه ذلك البحث بالتزامن مع ظهور ازمه كورونا الذي يحمل اسم كوفيد 19 الذي تسبب
في تأجيل المدارس في مصر وفرض حظر التجوال وشلل كبير في بعض المؤسسات ليس في مصر
وحدها ولكن كل دول العالم الذي تسجل يوميا عشرات الوفيات والمصابين بسبب ذلك
الفيروس الذي يدمر الصحة على التي تعد و اهم المواضيع التي يجب ان تحوذ وتستحوذ
على الاهتمام المواطنين فصحة المواطنين هي راس مال الدولة.
(3)
الصحة
نعمة كبيرة لا يشعر بقيمتها حقاً إلا من تصيبه علة أو مرض، في الجسم السليم
المعافى يمكن صاحبه من الاستمتاع بحياته على أكمل وجه لمزاولة نشاطاته المختلفة،
بل لا يقتصر الأمر على المستوى الشخصي فقط بل إن الإنسان السليم والمعافى الذي
يتمتع بصحة جيدة له دور كبير في بناء بلده وتعمير المجتمع وتقديم خدماته والقيام
بعمله على أكمل وجه، وعلى العكس من ذلك فالمرض يمنع الإنسان من أشياء كثيرة فلا
يستطيع تأدية واجبه على الوجه الصحيح، فهو يعيق نشاطات الفرد ويمنعه من تأدية عمله
بشكل سليم، ولهذا فإن الصحة من أكبر النعم في حياتنا والتي وهبها الله تعالى لنا
ولذلك فيجب علينا الحفاظ على هذه النعمة التي لا يمكن تعويضها.
(4)
الصحّةُ
من أعظم النعم التي يُنعمها الله على الإنسان، لذلك فإنّ جميعَ الناس يتمنّون لو
أنّهم يتمتعون بصحة ممتازة طول العمر، فالجسمُ الصحيح يتمتّعُ بقوّة وطاقة وإقبال
على الحياة، على عكس الجسم السقيم الذي يشكو الآلام والأوجاع، مما يُعيقه عن
ممارسة حياته بالشكل الطبيعي، لذلك فإنّ الصحة تُعدّ السبب الرئيس في أن يكون
الإنسان مقبلًا على حياته ومتفائلًا وذو طاقة كبيرة، ولهذا يقولون دومًا أن الصحة
تاجٌ على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى، ولا يعرف معناها إلّا من أنهكت جسمه
الآلام، فالصحة نعمة مغبونٌ عليها من يملكها، وهي أيضًا لا تُقدّر بثمن.
(5)
(5)
أهمية
الصحة الكبيرة تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للحفاظ عليها، لذلك يجب وضع برامج
متخصصة للرعاية الصحية بهدف توعية الناس بأهمية الصحة وطرق الحفاظ عليها سواء عن
طريق وسائل الإعلام بشكل عام او عن طريق النشرات التثقيفية وعقد الدورات المتخصّصة
في مجال الرعاية الصحية، كما يجب التشديد على أخذ اللقاحات ضد الأمراض القاتلة،
والحفاظ على النظافة العامة والشخصية لأن النظافة مرتبطة بالصحة بشكل مباشر.
(6)
إن
الصحة الجيدة في المدارس هي استثمار للمستقبل و صحة الأطفال والمراهقين تعتبر
عنصرا أساسيا في النسيج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع،كما إن الاهتمام والتركيز
على خدمات الصحة المدرسية يساعد أصحاب القرار والمجتمع في الإسهام في التنمية
الصحية طول العمر مما يساعد على مواجهة الكثير من التحديات.
(7)
يجب على
الإنسان أن يعرف ما يُهمّه من أمور تساعده على تحقيق الصحة؛ فالثقافة الصحيّة
أصبحت إحدى المتطلّبات الرئيسية التي يجب على الجميع الإلمام بها؛ فالوقاية خيرٌ
من قنطار علاجٍ.